منوعات

تعليم الإسكندرية: 2901 مدرسة تستقبل الطلاب بالإسكندرية

دكتور. وقال عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه تم اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024، تنظيم الفصول الدراسية في جميع المدارس البالغ عددها 2901 مدرسة، وتم استقبال الطلاب بالبالونات والحلويات وتشغيل الأغاني الوطنية، وتم رفع العلم المصري و تم تسليم الكتب المدرسية.

وقام وكيل الوزارة بجولة تفقدية للتأكد من انتظام الدراسة ببعض المدارس وبدأ جولته بتتبع مجمع اللغات الرسمي بالجمهورية الجديدة بمجمع شرق التعليمي بحضور جلال عيد مدير عام الإدارة. وتفقد القاعات الدراسية، وأشاد بانضباط الحضور والكثافة الصفية وإعداد القوائم والجداول المدرسية والانضباط الإداري.

كما زار مدرسة أخناتون الابتدائية ومدرسة فاطمة الزهراء الإعدادية بنات وأكد على ضرورة رفع مستوى النظافة، وفي مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات أكد على انضباط الطالبات وعدم الغياب والتطبيق من التحفيز واللوائح التأديبية.

ووجه رسالته للمعلمين بضرورة بذل كل الجهود للنهوض بالعملية التعليمية والاستثمار في التكنولوجيا لتقديم خدمات تعليمية أفضل.

كما التقى بعدد من أولياء الأمور ووجه لهم رسالة مطمئنة أكد فيها على أهمية حضور الطلاب لمتابعة دروسهم مباشرة والحصول على درجات الحضور والعمل السنوي.

ووجه أبو زيد مديري عموم المديريات وإدارات التربية والتعليم بمناقشة مبادرة الرئيس للتنمية البشرية لبناء الشعب المصري “بداية” في الاجتماع الأول والأمر بمتابعة وتقييم الأداء. مديرو المراحل والموجهون لجميع المواد الدراسية الذين يتابعون سير العملية التعليمية. كما وجه رسالة إلى أولياء الأمور أكد فيها على ضرورة التزام الطلاب بالحضور والمثابرة وإعلاء قيمة الانضباط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى