العرب

عبد العاطي ونظيره الأنجولي يناقشان سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين

دكتور. التقى بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، مع تيتي أنطونيو وزير خارجية أنجولا، على هامش الجزء الرفيع المستوى من اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك اليوم الأحد.

وأعرب عبد العاطي عن رغبة مصر في استضافة الاجتماع الأول لآلية التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين على مستوى كبار المسؤولين بالقاهرة، باعتبارها آلية مؤسسية تتيح زيادة التنسيق المشترك بين البلدين باتجاه تصاعدي. في العلاقات الثنائية بين البلدين في السنوات الأخيرة.

وهنأ عبد العاطي أنجولا على رئاستها المقبلة للاتحاد الأفريقي العام المقبل، وأكد ثقة مصر في قدرة أنجولا على قيادة الاتحاد الأفريقي خلال رئاستها المقبلة، خاصة في ظل التزامها بالسلام والاستقرار والتنمية المستدامة في مختلف أنحاء قارة الاتحاد الأفريقي. وينسجم مع القيم والأهداف المصرية.

وأكد اهتمام مصر بالتنسيق المشترك، وأعرب عن دعمه الكامل لتعزيز مصالح وأولويات العمل الأفريقي، خاصة في ظل عضوية البلدين في مجلس السلم والأمن الأفريقي.

وأكد وزير الخارجية استعداد مصر لمواصلة العمل مع أنجولا لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري وتطوير البنية التحتية بما يسهم في تحقيق الأهداف التنموية للبلدين ويخدم مصالح الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى