العالم

وزيرة الداخلية الألمانية تحضر فعالية «يوم الحماية المدنية» الوطنية في مدينة فيسبادن

قدم حوالي 30 شخصًا من مجالات مكافحة الحرائق والحماية المدنية ومكافحة الكوارث في ألمانيا أعمالهم كجزء من اليوم الثاني لحدث “يوم الدفاع المدني” في فيسبادن.

نظمت ولاية هيسن (عاصمة الولاية فيسبادن) والحكومة الفيدرالية بشكل مشترك نسخة هذا العام من الحدث، الذي أقيم تحت شعار “شارك. “المساعدة” مكتوبة. وفي الحدث المركزي الذي أقيم على مستوى البلاد في مدينة فيسبادن، دعت وزيرة الداخلية الاتحادية نانسي وايزر إلى خلق وعي جديد بالسيطرة على الكوارث والخدمات اللوجستية للأزمات.

وقال السياسي من الحزب الاشتراكي الديمقراطي التابع للمستشار أولاف شولتز، إن هناك نهجا مختلفا في ألمانيا للتعامل مع الحماية المدنية والسيطرة على الكوارث، لافتا إلى أن القضيتين لعبتا دورا مهما للغاية في ضوء الفيضانات المدمرة التي خلفت العديد من الوفيات في الدول المجاورة بولندا وجمهورية التشيك وإيطاليا. النمسا.

وأضافت: “إننا نلاحظ آثار تغير المناخ والتغير الكارثي”. وقالت: “علينا أن نتخذ موقفًا مختلفًا”، ولهذا السبب أطلقت الحكومة الفيدرالية يوم الحماية المدنية قبل عامين.

وشكر فايزر المتحدثين على دورهم وأكد أن 90% من أعمال الإغاثة والحماية المدنية في ألمانيا تتم من خلال العمل التطوعي. وقالت: “هذا شيء مميز للغاية على المستوى الأوروبي”. وأضافت أنه ليس من السهل أن يخاطر الإنسان بحياته بالإضافة إلى أعباء عمله وعائلته، وقالت: “هذا يستحق منا فائق الاحترام”.

بدوره، قال وزير داخلية هيسن رومان بوزيك: “لولا العدد الكبير من المتطوعين، لن تكون حماية السكان ممكنة”. وأعرب عن احترامه لخدمات الطوارئ ودعا إلى التصدي للهجمات عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى