العالم

عاصمة ولاية براندنبورج الألمانية تشهد مسيرة مناهضة للبديل قبيل انتخابات الولاية

وقبل يوم واحد من انتخابات ولاية براندنبورغ شرقي ألمانيا، نظمت يوم السبت مسيرة مناهضة لحزب البديل من أجل ألمانيا في مدينة بوتسدام (عاصمة الولاية ومقر إقامة المستشار أولاف شولتس).

وتضمنت المسيرة حفلات موسيقية لفرق مثل “مادسن” و”سبورت فرويندي ستيلر”، وحمل المشاركون في المسيرة لافتات تحمل شعارات مثل “بوتسدام تبقى ملونة” و”حقوق الإنسان بدل الحقوق”.

وفي بداية الحدث، الذي كان شعاره “ابقوا ثابتين – ضد حزب البديل من أجل ألمانيا والانجراف اليميني”، تجمع المئات في لويزنبلاتز في وقت مبكر من بعد الظهر، بما في ذلك العديد من العائلات مع أطفالها. ودعت مبادرة “لا نقص في النازيين” وتحالف “الجسور بدلا من الخنادق” في براندنبورغ إلى هذه المسيرة.

وقال يوشي، أحد المنظمين ومغني فرقة الروك ZSK: “نحاول مرة أخرى إيقاظ الجميع في جميع أنحاء البلاد حتى يتمكن الجميع من التصويت غدًا”. وأضاف: “نأمل بشدة ألا يصبح حزب البديل على الأقل القوة الأقوى”. وخلال المسيرة، حمل العديد من المتظاهرين لافتات تطالب بحظر الحزب.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب حماية الدستور (جهاز استخبارات داخلي) في براندنبورغ يصنف رابطة حزب البديل من أجل ألمانيا في الولاية كحالة مشتبه بها لمنظمة يمينية متطرفة.

وأظهرت نتائج الاستطلاع الأخير قبل الانتخابات أن أداء الحزب الشعبوي اليميني كان أفضل من أداء الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي يتزعمه المستشار أولاف شولتس.

وستوفر العديد من الفرق النحاسية المرافقة الموسيقية، ويتوقع المنظمون عدة آلاف من المشاركين في المساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى