فن وثقافة

ألمانيا تحذّر من “حريق إقليمي” بسبب تصاعد الصراع بين إسرائيل وحزب الله

وأعربت الحكومة الفيدرالية عن قلقها إزاء تصاعد الصراع في الشرق الأوسط في لبنان، وقال المتحدث باسم الحكومة ستيفن هايبستريت في برلين: “الصراع بين إسرائيل وحزب الله يجب ألا يتحول إلى حريق إقليمي، لأنه سيؤدي إلى عواقب وخيمة وأضرار طويلة الأمد”. العواقب على السكان في جميع أنحاء العالم.” “إن الدمار الذي ستجلبه مثل هذه المواجهة سيكون كارثيا.”

وأضاف هيبسترايت أن مدنيين أبرياء أصيبوا واستشهدوا في الأيام الأخيرة، مضيفًا أن الناس في الدولة المتاخمة لإسرائيل من الشمال (لبنان) يعيشون في حالة من الخوف والرعب، على الرغم من أن “قطاعات كبيرة من السكان” ليس لديهم أي شيء. للقيام بالصراع.

وشدد المتحدث على “ضرورة التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع” وشدد على ضرورة انسحاب قوات حزب الله من المنطقة الحدودية مع إسرائيل “حتى يتمكن سكان شمال إسرائيل من العودة إلى منازلهم”.

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت أمس الجمعة، إلى 37 شهيداً، بحسب البيانات الرسمية، كما أفادت تلك التقارير أن عدد الجرحى وصل إلى ما لا يقل عن 68 شخصاً.

وكان حزب الله قد أعلن استشهاد 15 من عناصره في هذه الغارة، كما أعلن وزير الصحة في الحكومة اللبنانية المؤقتة فراس الأبيض عن ارتفاع عدد الشهداء إثر التفجيرات التي زعمت أن إسرائيل هي التي نسقتها. التي جرت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بأجهزة الاتصال اللاسلكية. وبلغ إجمالي عدد الشهداء 39 شخصًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى