منوعات

المجلس الأعلى للأمناء يحذر من المغالاة في أسعار مجموعات التقوية

مع بدء العام الدراسي 2024/2025، وجه عبد الرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء وأولياء الأمور والمعلمين، تعليمات إلى مجالس أمناء مديريات التربية والتعليم والإدارات والمدارس بضرورة اتباعها، وإبلاغهم أنفسهم حول سير العملية التعليمية والتواصل مع أولياء الأمور والعمل على حل المشكلات التي قد يواجهها الطلاب وأولياء أمورهم.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للأمناء وأولياء الأمور والمعلمين أن نجاح العملية التعليمية يتطلب تضافر جهود الجميع وأن التعليم مسؤولية مجتمعية وليس مسؤولية الوزارة وحدها. إن نجاح نظام التعليم لا يتحقق إلا من خلال تكامل جميع عناصره، المتمثلة في الطالب والمعلم وولي الأمر والقائمين على النظام.

وأشاد علام بجهود وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف ومسؤولي الوزارة في المتابعة الميدانية للمدارس، وهي زيارات تبدأ قبل بدء الدراسة وتستمر خلال فترة الدراسة.

وشدد علام على أن مجالس المدارس تتحمل مسؤولية كبيرة في ضبط سير العملية التعليمية وانتظام المجموعات التعليمية، وشدد على ضرورة مراعاة ظروف الأسر والمستوى المعيشي للطلاب في كل مدرسة عند تحديد أسعار المدارس. المجموعات التعليمية نوع المدرسة ومستوى أولياء أمورهم.

ونبه علام أمناء المدارس إلى عدم المبالغة عند تحديد أسعار طرود التدعيم المدرسية، مؤكدا أن دور أمناء المدارس هو تسهيل الأمور والعمل على حل المشكلات والمساعدة في تهيئة الأجواء المناسبة لتوفير تعليم جيد للطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى