رياضة

جوارديولا: مباراة أرسنال لن تحسم صدارة البريميرليج

يرى بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن مباراة فريقه أمام أرسنال غدا الأحد ليست فرصة مبكرة لانتزاع صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويملك مانشستر سيتي، حامل اللقب، فرصة للابتعاد بفارق 5 نقاط عن صدارة الترتيب أمام أرسنال، أقوى منافسيه في الموسمين الماضيين، وذلك من خلال الفوز في المباراة التي تجمعهما على ملعب الاتحاد.

ويعتقد جوارديولا أنه لا يزال من السابق لأوانه استخلاص استنتاجات طويلة المدى من المباراة، مما يشير إلى أنه يولي المزيد من الاهتمام لنتائج الفريق بأكمله هذا الموسم.

وقال جوارديولا: “في بداية الموسم، الأمر ليس أكثر من تحسين الحالة المزاجية للفريق في المباريات المقبلة، لن يكون الأمر مهمًا للغاية عندما نلعب في النصف الثاني من الموسم”.

وأضاف: “إنه أمر مهم ولكن فيما يتعلق بالفوز أو الخسارة بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز فهو ليس مهمًا. بعد مرور خمس جولات فقط، لا يهم. لكن إذا اعتقدنا أننا قادرون على الفوز على أرسنال، بالجودة التي يمتلكها، فلا يهم، سنكون مخطئين.

وحقق مانشستر سيتي لقب الدوري بفارق نقطتين عن أرسنال الموسم الماضي بعد أن استمر الصراع على اللقب حتى المباراة النهائية في الدوري.

لكن جوارديولا لا ينوي حتى ذكر تأثير الفوز المحتمل على ترتيب لاعبيه.

قال: ولماذا أخبرهم وهم يعلمون؟ إنهم يرون الطاولة، ويعرفونها. لا يوجد حافز للفوز لزيادة الفارق إلى 5 نقاط بعد 5 جولات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى