رياضة

شالكه الألماني يعلن عن إقالة مدربه والمدير الرياضي

أقال نادي شالكه، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الألماني، مدربه كاريل جيرارتس ومديره الرياضي مارك فيلموتس بعد نتيجة صادمة.

وكان شالكه متقدما 3-صفر أمام دارمشتات أمس الجمعة لكنه خسر 5-3. وتعد هذه الهزيمة الأخيرة للفريق بعد هزائم مؤلمة في السنوات الأخيرة كلفت العديد من المدربين والمديرين الرياضيين وظائفهم.

وكان من المفترض أن يكون التعاقد مع البلجيكي فيلموتس في يناير الماضي، والذي يعتبر أحد أبطال شالكه كلاعب، هو الخطوة الأولى لإعادة الفريق الشعبي إلى المسار الصحيح، لكنه ترك النادي مع المدرب بعد ستة أعوام فقط. مباريات هذا الموسم.

وخسر شالكه في أربع مباريات وفاز في واحدة منها، ويبدو أن الفريق سيواجه مشاكل كبيرة هذا الموسم. وتولى جيرارتس تدريب الفريق في أكتوبر تشرين الأول لكن شالكه أنهى الموسم الماضي في المركز العاشر في دوري الدرجة الثانية.

وقال الرئيس التنفيذي ماتياس نيليمان في بيان: “قرار الإدارة بعدم استمرار كاريل جيرارتس لا يعتمد فقط على النتيجة التي لم تتحقق والهزيمة أمام دارمشتات، ولكن أيضًا على التطور السلبي العام في الأسابيع القليلة الماضية”.

ومن المقرر أن يتولى جاكوب فيمبل، مدرب منتخب الشباب تحت 23 سنة، تدريب الفريق الأول بشكل مؤقت.

كان رحيل فيلموتس مفاجأة أكبر من رحيل جيرارتس.

وأضاف تيلمان: “لاحظنا في الأسابيع القليلة الماضية أن هناك وجهات نظر مختلفة حول الطريقة التي نريد بها تطوير شالكه بشكل أكبر”.

سيتولى مخطط الفريق بن مانجا مهام المدير الرياضي حتى إشعار آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى