فن وثقافة

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يكشف عن قوام لجنة مشاهدة واختيار العروض لدورته التاسعة

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب، بقيادة المخرج مازن الغرباوي، تشكيل لجنة العرض والاختيار لدورته التاسعة. وتتكون اللجنة من الفنان مفيد عاشور، والفنانة عزة لبيب، ود. سامية حبيب.

الفنان مفيد عاشور ممثل مصري، بدأ مشواره الفني في الثمانينات، وحاصل على بكالوريوس التمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحية. اشتهر بأدواره المتنوعة في المسرح والتلفزيون والسينما، ومن مسرحياته “باب الشريعة” و”العسل عسل” و”رسائل العشاق” التي لعب فيها دور الدين الرومي. . كما قدم عدة مسلسلات منها “رحلة السيد أبو”. “العلا البشري” و”ليلة القبض على بكيزة وزغلول” عام 1988، وقام بتجسيد شخصية الرئيس أنور السادات في مسلسل “إمام الدعاة”. The Choice 3 و Sensal, Bint El Kabylie، وتشمل أعماله السينمائية Ah وOh Country Ah وBlood on the Asphalt.

الفنانة عزة لبيب ممثلة مصرية بدأت مشوارها الفني في أواخر الثمانينات. درست في المعهد العالي للفنون المسرحية، واشتهرت بأدوارها المختلفة في التليفزيون والمسرح مع الفنان محمد صبحي، حيث قدمت عدة مسرحيات ناجحة منها “تخاريف”، وهي مسرحية كوميدية شهيرة من إخراج محمد صبحي، وكذلك مسرحية “تخاريف”. مسرحية “وجهة نظر” و”ماما أمريكا”. على مسرح الدولة، ومنها مسرحية “بدر البدور والدب المسحور” للأطفال عام 2013. كما تولت إدارة مسرح الطفل القومي في مصر لعدة سنوات.

دكتور. سامية حبيب ناقدة مسرحية وسينمائية. شاركت في لجنة تحكيم العديد من المهرجانات السينمائية العربية وحصلت على جوائز عن كتابها “قيم”. “انتماء للثقافة المصرية” عام 2014. شغلت عدة مناصب منها رئيس قسم الإعلام بكلية التربية النوعية جامعة بنها، ورئيس قسم النقد الأدبي بالمعهد العالي للنقد الفني، وأستاذ مساعد للتدريب النوعي في المسرح والنقد بجامعة بنها. وهي عضو الهيئة الدولية للمسرح وعضو جمعية الكاتبات المصريات.

طرح مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب، استمارة الاشتراك في مسابقاته المختلفة، والتي تشمل العروض واسعة النطاق، والمونودراما، ومسرح الشارع، ومساحات المسرح غير التقليدي، ومسابقة مسرح الأطفال والشباب.

يقام مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر الجاري، ويدير دورته التاسعة المخرج مازن الغرباوي. وتحمل الدورة اسم المخرج جلال الشرقاوي والرئيس الفخري للمهرجان سيدة المسرح العربي سميحة أيوب ومديرة المهرجان د. إنجي البسطاوي، رئيس اللجنة العليا. ويقام المهرجان من إنتاج هشام سليمان تحت رعاية وزير الثقافة. دكتور. أحمد فؤاد حنو واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى