اقتصاد

مستثمرو مرسى علم يطالبون بمشاركة مصرية قوية فى بورصة لندن السياحية نوفمبر المقبل

مصر ممثلة بقطاع السياحة الرسمي والذي يضم وزارة السياحة والآثار، وهيئة السياحة والترويج الخاص المصرية، ممثلة بجمعية الغرف السياحية المصرية والغرف الخمس التابعة لها، بالإضافة إلى جمعيات الاستثمار السياحي في المجال السياحي. تشارك المحافظات في فعاليات بورصة لندن السياحية ثاني أكبر بورصة في العالم والتي ستقام في الثلث الأول من شهر نوفمبر المقبل.

دكتور. وقال عاطف عبد اللطيف، نائب رئيس جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم: “نحن مسافرون إلى بورصة لندن السياحية، ثاني أكبر بورصة في العالم، في نوفمبر المقبل وعلينا الاستعداد له بوسائل غير تقليدية. “خطط وأفكار وبرامج سياحية” وشدد على أهمية المشاركة القوية لقطاع السياحة في فعاليات هذا الحدث. البورصة التي يتم فيها إبرام العقود والحجوزات السياحية المستقبلية. وشدد عاطف عبد اللطيف في تصريحات صحفية على أهمية الاستمرار في تغيير طرق التفكير التقليدية وإعداد الخطط والبرامج السياحية التي تتوافق مع الظروف الحالية في العالم، والقيام بالتسويق الجيد لمدينة العلمين الجديدة وإعداد البرامج السياحية والترفيهية لمدينة العلمين الجديدة. الجمع بين القاهرة والعلمين لزيارة المتحف المصري الكبير والأهرامات والاستمتاع بأجواء العلمين الجديدة خاصة بعد زيادة الطلب والبحث عن العلمين بشكل كبير العام الماضي وتنفيذ رحلات جوية من مطار العلمين إلى الدول التي منها يجب جذب السياح. دكتور. ودعا عاطف عبد اللطيف إلى تسليط الضوء على المهرجانات الفنية بالمدن السياحية، وإعداد البرامج السياحية التي تناسب مواعيدها، والترويج للمهرجانات الفنية مثل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط ومهرجان الغردقة السينمائي والأقصر وغيرها.

كما دعا إلى إنتاج المزيد من الأفلام والبث المباشر من الوجهات السياحية المصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبث صورة حية من المناطق السياحية والآثارية المصرية إلى العالم أجمع، ودعوة الممثلين والفنانين العالميين لزيارة مصر وتقديم أفلامهم في المناطق السياحية. بالإضافة إلى مستخدمي اليوتيوب والمشاهير من وسائل التواصل الاجتماعي العالمية لنشر صورة الوجهات السياحية المصرية حول العالم. وشدد على أهمية التعاون بين القطاع الخاص ووزارة السياحة ومصر للطيران وأير كايرو في تقديم البرامج السياحية المناسبة سواء كانت أوقات رحلات تلبي احتياجات السائحين القادمين وخطة تسعير معقولة وطريقة مرنة للسداد. وكذلك تقديم عروض ترويجية مشتركة بين الفنادق وشركات السياحة ومصر للطيران.

وقال عبد اللطيف إنه من الممكن خلق برامج سياحية جاذبة جديدة تجمع بين السياحة الشاطئية والنيلية والسياحة الكلاسيكية. يمكن إعداد برامج سياحة ثقافية تجمع بين زيارة المتاحف والمعابد والرحلات النيلية أو تقديم برامج سياحية شاطئية مختلفة لأكثر من مدينة في نفس الوقت مثل الغردقة وشرم الشيخ وبأسعار مناسبة.

وأضاف أنه من الضروري عقد سلسلة من اللقاءات والمؤتمرات الصحفية في الجناح المصري ببورصة لندن وتسليط الضوء على الأنشطة السياحية والاكتشافات الأثرية وفتح العديد من المطارات لربط مصر للوصول إلى العالم أجمع والتوحد وضع خطة تسويقية كاملة للمتحف المصري الكبير للرماية الذي سيتم افتتاحه قريباً ودعوة المؤتمر الإعلامي الدولي لافتتاحه نظراً لأهميته العالمية الكبيرة.

ورجح التسويق الجيد خلال فعاليات بورصة لندن لمدينة سانت كاترين ومشروع “التحول الكبير” هناك الذي شارف على الانتهاء والافتتاح الرسمي، فضلا عن إعداد برامج سياحية لمدينة سانت كاترين. كاترين والدعاية لنطاقها كملاذ ديني وبيئي وشفائي، مع الإعلان في نفس الوقت عن موعد افتتاح مطار سانت كاترين وإعداد البرامج في أسرع وقت ممكن. وتجمع بين سانت كاترين وشرم الشيخ وطابا ودهب ونويبع.

وشدد على أهمية وضع رؤية ورؤية محددة من الآن لمشاركتنا في بورصة لندن يتفق فيها الجميع على خدمة السياحة سواء وزارتي السياحة والطيران أو القطاع الخاص بما في ذلك أصحاب الفنادق ومشغلي السياحة. للمساعدة في تحقيق رؤية الولاية للوصول إلى 30 مليون سائح وتحقيق 30 مليار دولار من عائدات السياحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى