فن وثقافة

هذا من قاله عمر عبد العزيز عن المخرج أحمد الجندي وأزمة السيناريو

قال المخرج عمر عبد العزيز، إن السينما من وجهة نظره تفتقر حاليا إلى الأفلام الكوميدية، لافتا إلى أنه لا يستطيع إلقاء اللوم على الممثل في هذه الأزمة.

وتابع عبد العزيز في برنامج سبوت لايت على قناة صدى البلد، أن صناعة السينما الكوميدية تعيش أزمة كبيرة بسبب عدم وجود كتاب كبار في الساحة الفنية، ودعا الكتاب الشباب إلى كتابة موضوعات كوميدية جيدة واختيار المخرج الذي لديه شعور بالكوميديا.

وأشاد عبد العزيز بالمخرج أحمد الجندي لتقديمه أعمالا فنية كوميدية، قائلا: “المخرج أحمد الجندي مخرج كويس جدا، وأشوف عمله، ولازم يجيب عمل كوميدي مكتوب بشكل جيد لأن القصة على الورق”. وبما أن المخرج الكوميدي لا ينشغل بالتصوير لفترة طويلة، عليه أن يجلس ويعمل على الورق لفترة حتى يتمكن من إضحاك الجمهور.

وعن أزمة السيناريو قال: «لدينا أزمات كثيرة، ومن بينها أزمة الورق، لأننا لا نطلب المساعدة من الناس الحقيقيين. فالاستاذ الكبير بشير الديك مثلا لم يكتب منذ 20 عاما. ألا نذهب إليه لنكتب؟ أقضي ساعات في قراءة النصوص التي تحتوي على أخطاء إملائية. يجب أن نعود إلى الأساتذة الكبار وكأن علي بدرخان لم يعمل لمدة 25 سنة؟ أنا لا أفهمها.”

وأضاف أن المنصات الرقمية هي في نهاية المطاف فكرة تجارية، لكن متعة مشاهدة فيلم في السينما هي “متعة لا قيمة لها”: “لا أحب مشاهدة فيلم ورؤية إعلان، أحب ذلك” ليس بالنسبة لي”. …رغم شهرة المنصات، إلا أنني أفضل مشاهدة الفيلم على الشاشة الكبيرة في السينما بدلاً من التلفزيون».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى