العرب

وزير الخارجية يجتمع في واشنطن مع المبعوث الأمريكي للبنان

دكتور. استقبل وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي المبعوث الأميركي إلى لبنان عاموس هوكشتاين خلال زيارته إلى واشنطن اليوم الجمعة.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إن الوزير أكد على الأهمية القصوى لاستمرار الجهود لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان ومنع الانزلاق إلى سيناريو حرب إقليمية شاملة، لافتاً إلى أن إلى جهود مصر الحثيثة لتهدئة المنطقة بشكل عام وجنوب لبنان بشكل خاص، مشددًا على أولوية التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار في غزة باعتباره مفتاحًا لتهدئة المنطقة.

واستعرض وزير الخارجية كافة الاتصالات المكثفة التي يجريها الجانب المصري مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية بهدف وقف التصعيد، وأشار إلى أهمية مواصلة الجهود المشتركة من أجل التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم 1701 للحفاظ على الأمن والاستقرار. الحدود اللبنانية الإسرائيلية وضمان عدم انتهاك السيادة اللبنانية.

وجدد عبد العاطي تحذيره من خطورة التطورات الخطيرة والسريعة التي شهدها لبنان في الأيام الأخيرة، وهو مؤشر واضح على أن المنطقة أمام منعطف خطير بسبب تصرفات أحادية غير مسؤولة ستؤدي إلى عواقب ستلقي بظلالها على استقرار المنطقة برمتها.

وأكد السفير أن الوزير أكد أهمية الدعم الدولي للحكومة اللبنانية ومؤسسات الدولة المختلفة لمساعدة لبنان على تجاوز الأزمات السياسية والاقتصادية التي يواجهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى