رياضة

برشلونة يسقط في فخ الخسارة أمام موناكو بدوري الأبطال

سقط برشلونة الإسباني في فخ الهزيمة أمام مضيفه موناكو الفرنسي 1-2 في المباراة التي واجهها الفريقان مساء اليوم الخميس على ملعب ستاد لويس الثاني ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري الأوروبي. دوري أبطال أوروبا في نظامهم الجديد.

أجرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغييرات على دوري أبطال أوروبا، حيث تلعب جميع الفرق في مرحلة الدوري، بحيث تتأهل الفرق الثمانية الأولى مباشرة إلى دور الـ16، بينما تلعب المراكز من التاسع إلى 24 بنظام الذهاب والإياب، لذلك هناك وتأهلت 8 فرق أخرى إلى دور الـ16.

بدأت المباراة بهدوء لكلا الفريقين، لكن الأمور سرعان ما تغيرت بعد تمريرة في غير محلها من تير شتيجن حارس برشلونة وصلت إلى مينامينو مهاجم موناكو، مما أجبر إيريك جارسيا على صدها، والتي حدثت في الدقيقة 10، الأسرع على الإطلاق لتلقي بطاقة حمراء مباشرة. بطاقة في تاريخ النادي الكاتالوني في دوري أبطال أوروبا.

واستغل المضيف موناكو النقص العددي، وسيطر على المباراة وتمكن من التسجيل مبكرا في الدقيقة 16 عن طريق ماجينيس أكليوتش، بعد أن استلم الكرة في الجناح الأيمن، وراوغ ودخل منطقة الجزاء، ثم سجل هدفا قويا. الكرة، لكن الألماني مارك أندريه تير شتيجن اكتفى بمشاهدته وهو يسدد في مرمى برشلونة.

ولم تتأخر عودة برشلونة، وفي الدقيقة 28 تمكن لامين يامال من استغلال تمريرة طويلة خلف دفاع موناكو، واستلم الكرة وراوغ من على حدود منطقة الجزاء ثم أرسل تسديدة قوية في شباك فريق الإمارات. .

وفي الشوط الثاني، بدا فريق موناكو متعطشا للانتصار بشكل متزايد وأشرك المدرب إيدي هوتر أربعة لاعبين لمواصلة الضغط الهجومي على برشلونة الذي اعتمد على أخطاء التسلل والهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 71 تمكن البديل جورج إيلينيخينا من ضرب دفاع برشلونة، حيث انفرد من منتصف الملعب. ثم سدد كرة قوية اصطدمت بيد تير شتيجن ودخلت الشباك مسجلة الهدف الثاني لموناكو وتضمن نقاط المباراة.

ورغم الهزيمة، سجل لامين يامال هدفه الأول منذ بداية مشواره في دوري أبطال أوروبا، ووفقا لشبكة إحصائيات أوبتا، أصبح يامال ثاني أصغر لاعب يسجل للبارسا في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعمر 17 عاما و68 يوما، بعد الرقم القياسي لأنسو فاتي الذي حققه بعمر 17 سنة و40 يوما.

وأضافت الشبكة أن لامين يامال نجح في التسجيل لأول مرة بقميص برشلونة للمرة الثانية على التوالي في مباراته الـ57.

وذكرت أوبتا أيضًا أن لامين يامال كان اللاعب الشاب رقم 13 الذي يسجل لبرشلونة في دوري أبطال أوروبا، خلف أياكس الذي سجل له 14 لاعبًا شابًا في البطولة.

وفي الجولة الثانية، يستضيف برشلونة فريق يانج بويز السويسري يوم الثلاثاء 1 أكتوبر، فيما يستضيف موناكو فريق دينامو زغرب الكرواتي يوم الأربعاء 2 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى