العرب

“حرب عالمية”.. تصريحات دبلوماسي سعودي حول تفجيرات البيجر في لبنان تثير تفاعلًا

أثارت تصريحات سفير السعودية لدى بريطانيا الأمير خالد بن بندر، بشأن تفجيرات أجهزة النداء في لبنان، تفاعلا واسعا بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال بن بندر خلال مقابلة مع سكاي نيوز: “نحن بحاجة إلى التحقيق في هذا الأمر (تفجيرات البيجر) بناء على المعلومات المتوفرة. ما زال الوقت مبكرًا. ليس لدي المعلومات اللازمة للإجابة على سؤال حول هذا الأمر، ولكن هذا العالم غير العادي الذي نعيش فيه.

وردا على سؤال عما إذا كان قلقا بشأن الوضع في المنطقة، أجاب الأمير السعودي: “بلا شك، وإذا لم أفعل لكنت ساذجا. إن توسع الصراع إلى ما هو أبعد من المكان الذي يحدث فيه، أي المنطقة ويمتد إلى العالم، هو سيناريو لا يريد أحد رؤيته”.

وقال بن بندر: “ليس لدينا القدرة الكافية لممارسة الضغط لإبقاء هذا الأمر تحت السيطرة إذا حدث، وأعتقد أن هذا السيناريو هو الأسوأ، لكن حقيقة أن هذا سيناريو محتمل، يعني أنه يجب علينا ركز أكثر على إيقافها ومنعها لأن الحرب العالمية ليست شيئًا يريده. لدينا ما يكفي من الصراعات في العالم ولسنا بحاجة إلى زيادتها”.

وجاءت تصريحات السفير السعودي بعد التفجيرات التي شهدتها لبنان وأدت إلى مقتل 12 شخصا وإصابة نحو 3000 آخرين جراء انفجار أجهزة لاسلكية وأجهزة استدعاء.

وألقى حزب الله والحكومة اللبنانية باللوم على إسرائيل في الهجمات الإلكترونية التي استمرت يومين، لكن إسرائيل لم تكشف عن موقفها من الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى