اقتصاد

تراجع مخزون النفط الأمريكي بأكثر من التوقعات

بعد زيادة طفيفة في الأسبوع السابق، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت أكثر من المتوقع مرة أخرى الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية إن مخزونات النفط الخام ارتفعت بمقدار 1.6000 برميل في الأسبوع المنتهي في 13 سبتمبر، بعد ارتفاعها بمقدار 800000 برميل في الأسبوع السابق، في حين توقع المحللون انخفاض المخزونات الأسبوع الماضي حيث كان من المتوقع أن تزيد بمقدار 100000 برميل.

وفي انخفاض أكثر حدة من المتوقع، بلغت المخزونات الأمريكية 417.5 مليون برميل في نهاية الأسبوع الماضي، أي أقل بنحو 4٪ من متوسط المخزونات في السنوات الخمس الماضية في هذا الوقت من العام.

من ناحية أخرى، قالت الحكومة إن مخزونات البنزين زادت بمقدار 100 ألف برميل الأسبوع الماضي، وهو انخفاض طفيف للغاية عن متوسط المخزون على مدى السنوات الخمس الماضية.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت مخزونات النفط المكرر، والتي تشمل زيت التدفئة والديزل (الديزل)، بمقدار 100 ألف برميل، أي أقل بنحو 9% من متوسط الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

من ناحية أخرى، أعلن معهد البترول الأمريكي، الذي يمثل مصالح قطاع النفط، أمس، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية زادت بنحو مليوني برميل الأسبوع الماضي، كما زادت مخزونات البنزين والنفط المكرر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى