فن وثقافة

فيديو.. فرقة أدونيس اللبنانية تطلق كليب لو بدك ياني من باريس

أطلقت فرقة أدونيس اللبنانية أحدث أغانيها “إذا كنت تريدني” عبر فيديو كليب تم تصويره في باريس.

وتمهد أدونيس لألبومها الجديد “واديان” السابع في مشوارها الغنائي، بأغنية “لو بدك ياني” التي من المقرر أن تطرح أغانيها رسميا على كافة منصات الموسيقى العالمية في نوفمبر المقبل.

تأخذ أدونيس مستمعيها في رحلة عاطفية من خلال “إذا كنت تريدني”، حيث تتناول مفهوم الخطأ العاطفي الشائع في العلاقات عندما يحاول الشخص تغيير نفسه وأصدقائه وهواياته لإرضاء الآخرين، وفي الوقت نفسه الوقت ينقل رسالة مفادها أن استمرارية العلاقات تعتمد على قبول الشريك كما هو دون تغييره.

تم تصوير مقطع الأغنية في العاصمة الفرنسية باريس، وتدور الأحداث في قصر مهجور بإحدى الضواحي الباريسية، حيث يتجول مغني الفرقة أنتوني أدونيس بلا هدف على ما يبدو، محاولًا التعافي من حزنه، ليكتشف في النهاية أنه حزنه على ظهور زملائه في الفرقة عند بابه لمساعدته في استعادة نفسه وأخلاقه.

ويتعاون أدونيس في هذه الأغنية مع الموزع الموسيقي عمر الشوملي، فيما كتب كلماتها أنطوني أدونيس، لتعود الفرقة إلى أسلوب موسيقى البوب روك، فيما أخرج الكليب إيلي سلامة.

انطلق أدونيس في بيروت وأصدر ستة ألبومات، بدءاً بـ«من تفعلون بيروت» و«ضو البلدية» وانتهاء بـ«الأعداء» وآخرها «حديث الليل». تضم الفرقة أربعة موسيقيين: المغني أنتوني أدونيس، عازف الجيتار جوي أبو جودة، عازف القيثارة جيو فيكاني وعازف الإيقاع نقولا حكيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى