فن وثقافة

26 أكتوبر.. 22 شركة تعرض خدماتها ومنتجاتها في سوق مهرجان الجونة السينمائي

ويستعد سوق مهرجان الجونة السينمائي لاستقبال عدد أكبر من صناع السينما وشركات الإنتاج والتوزيع والمؤسسات المتخصصة هذا العام في الفترة من 26 إلى 30 أكتوبر الجاري، بمشاركة نحو 22 شركة. وبزيادة عن دورة العام الماضي، يضم السوق أيضًا شركات من عدة دول عربية منها مصر ولبنان والسودان وفلسطين والمملكة العربية السعودية.

وستعرض الشركات المشاركة خدماتها ومنتجاتها.

ويقام البرنامج هذا العام تحت إشراف منتجه المخرج محمد تيمور، وترتكز رؤية سوق الجونة السينمائي هذا العام على إتاحة فرص جديدة لجميع العارضين من شركات الإنتاج والتوزيع للتواصل مع زملائهم الزوار من المنطقة والعالم. حول العالم لتحقيق المزيد من النجاح الإقليمي والعالمي لمشاريعها الإنتاجية المختلفة.

كما يحظى العارضون المشاركون بفرصة التواصل مع خبراء صناعة السينما والتعرف على الأنشطة والخدمات السينمائية التي تقدمها شركاتهم. بالإضافة إلى المشاركة في السوق، يمكنهم أيضًا عقد اجتماعات وإبرام صفقات ناجحة والمساعدة في تعزيز المزيد من التعاون. فرص الإنتاج داخل صناعة السينما في المنطقة الشرقية.

قالت ماريان خوري المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، إن سوق الجونة السينمائي يهدف إلى تحسين فرص التواصل تحت منصة واحدة من خلال دعوة شركات الإنتاج والتوزيع ووكالات التوزيع ومنصات المشاهدة ومبرمجي المهرجانات، بالإضافة إلى المنظمات الراعية للصناعة. والمؤسسات لعرض إبداعاتهم إلى جانب المشاريع والخدمات وأحدث التقنيات التي يستخدمونها في عملهم.

ويواصل سوق الجونة السينمائي تلقي طلبات التسجيل للمشاركة في النسخة الثانية من البرنامج من خلال التواصل مع فريق العمل ومخرج البرنامج.

ويخطط السوق أيضًا لاستضافة ركن المواهب الناشئة، امتدادًا لهذه المبادرة التي تم إطلاقها العام الماضي، حيث ستتمكن جميع المواهب من المشاركة في برنامج المواهب الناشئة في الجونة السينمائية، والتواصل مع بعضهم البعض والمشاركة في برنامج تدريبي تنظمه CineGouna متخصصون في صناعة السينما، ومصممون خصيصًا لهم في ركن المواهب الناشئة في السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى