العالم

إحباط مخطط لتهريب 1280 لترا من الميثامفيتامين السائل إلى أستراليا

قالت الشرطة الفيدرالية الأسترالية، اليوم الثلاثاء، إنه تم إحباط خطة لتهريب 1280 لترًا من الميثامفيتامين السائل مخبأة في زجاجات عصير إلى أستراليا، وتم اعتقال ثلاثة رجال فيما يتعلق بذلك.

وقالت الشرطة الفيدرالية الأسترالية في بيان إن السلطات الكندية اعترضت في مايو الماضي مخدرات غير مشروعة مخبأة في شحنة من زجاجات العصير وصلت إلى فانكوفر قادمة من البرازيل.

وتابع البيان: “أخطرت RCMP الشرطة الفيدرالية الأسترالية قبل إزالة الميثامفيتامين السائل من الشحنة واستبداله بمادة غير نشطة”. وصلت عملية التسليم إلى بريسبان على متن سفينة حاويات في بداية شهر سبتمبر.

وقالت الشرطة الفيدرالية الأسترالية إن السلطات الكندية حددت أن مستوى نقاء الميثامفيتامين السائل يصل إلى 89%. وتقدر قيمة هذه الكمية من المخدرات بحوالي 400 مليون دولار أسترالي (270 مليون دولار أمريكي) عند تحويلها إلى الميثامفيتامين البلوري، المعروف أيضًا باسم “آس” أو “ميث”.

وتم القبض على الرجال الثلاثة، وأعمارهم 30 و35 و43 عاما، في كوينزلاند. ووجهت إليهم تهمة محاولة حيازة كمية تجارية من مخدرات مستوردة عبر الحدود، وهي تهمة تصل عقوبتها القصوى إلى السجن مدى الحياة.

تم إنفاق حوالي 10.5 مليار دولار على الميثامفيتامين في البلاد بين أغسطس 2022 وأغسطس 2023، وفقًا لتقرير لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية الذي صدر في وقت سابق من هذا العام.

وأظهرت تحليلات مياه الصرف الصحي زيادة في استهلاك المخدرات على المستوى الاتحادي من 1.5 إلى 10.5 طن. وقالت هيذر كوك، رئيسة لجنة التحقيقات الجنائية الأسترالية، إن الارتفاع في تعاطي الميثامفيتامين مثير للقلق بشكل خاص “بسبب الضرر الكبير الذي يسببه للمجتمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى