العرب

واشنطن وسول تجريان محادثات بشأن تقاسم تكاليف القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية

وذكر تقرير إخباري أن واشنطن وسيول يمكن أن تتوصلا إلى اتفاق لتقاسم تكلفة القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية قبل نهاية العام، على الرغم من أن الاتفاق الحالي يستمر حتى نهاية عام 2025.

ونقلت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية عن أربعة مسؤولين أمريكيين مطلعين على سير المحادثات، قولهم إن الجانبين يرى ضرورة إبرام اتفاق جديد نظرا لاحتمال فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

وأثارت المفاوضات المتعلقة باتفاقية الإجراءات الخاصة توترات في التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في عهد إدارة ترامب الذي طالب من سيول زيادة تصل إلى 400% لتواجد 28500 جندي أمريكي في البلاد في إطار الاتفاق. المفاوضات حول الاتفاقية الحالية.

وبموجب الاتفاق الحالي، ستدفع كوريا الجنوبية نحو مليار دولار سنويا، بزيادة نحو 13.9% عن الاتفاق السابق. وجرت عدة جولات من المفاوضات لتجديد الاتفاق، حيث انتهت الجولة السابعة نهاية أغسطس من العام الماضي.

ورفض متحدث باسم وزارة الخارجية مناقشة تفاصيل المفاوضات الجارية لكنه قال إن الولايات المتحدة تسعى إلى “نتيجة عادلة ومنصفة… تدعم جاهزية القوات الأمريكية في كوريا وتعزز التحالف الأمريكي الكوري الجنوبي وتستمر”. “.

ولم ترد وزارة الخارجية الكورية الجنوبية على طلب للتعليق على الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى