رياضة

إسبانيا حامل اللقب تودع كأس العالم لكرة القدم للشابات

 

خسر المنتخب الإسباني أمام اليابان 1-0 في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة لكرة القدم في كولومبيا يوم الاثنين.

وخسر المنتخب الإسباني حامل اللقب أمام نظيره الياباني بعد أن التقى الفريقان مجددا على مدى فترتين في المباراة النهائية لنسختي البطولة عامي 2018 و2022.

وضمنت اليابان، الفائزة بنسخة 2018، تذكرتها إلى الدور نصف النهائي بهدف سجله هيرومي يونيدا في الدقيقة 102.

وواصل المنتخب الياباني تفوقه على المنتخبات الأوروبية في الدور ربع النهائي بفوزه على ألمانيا 1 / 3 في نسخة 2018، وتجاوز فرنسا بركلات الترجيح في نسخة 2022.

وواجه المنتخب الياباني نظيره الهولندي الذي تغلب على كولومبيا المنظمة للبطولة بالتعادل 2-2 بركلات الترجيح بعد نهاية المباراة الأصلية والوقت الإضافي.

وسجل هدفي المنتخب الهولندي اللاعبان فلور ستويت وإنسكي فيمان في الدقيقتين 37 و86، فيما سجلت كارلا توريس هدفي المنتخب الكولومبي في الدقيقتين 14 و63.

وحصلت فيمكي ليفتينج، حارسة مرمى المنتخب الهولندي، على جائزة أفضل لاعبة بعد أن تصدت لركلتي جزاء لتساعد منتخب بلادها على الفوز بنتيجة 3-0.

وفي مواجهة ماراثونية أخرى شهدت أيضا ركلات الترجيح، تأهل المنتخب الأمريكي في سيناريو إعجازي بفوزه على نظيره الألماني بعد نهاية الوقت الأصلي والوقت الإضافي بالتعادل 2/2 بنتيجة 1/3 المهزوم بركلات الترجيح. .

وتقدم المنتخب الألماني بهدف كورا زيكاي من ركلة جزاء في الدقيقة 61، وأضافت لورين بيندر الهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

لكن الأميركيين أدركوا التعادل بأعجوبة بهدفين في أقل من دقيقة، إذ قلص جوردين دادلي الفارق بالهدف الأول في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يتعادل آلي سينتينور في الدقيقة التاسعة ويعادل النتيجة في فترتين إضافيتين من اللعب. وابتسمت ركلات الترجيح للمنتخب الأمريكي.

 

ويلعب المنتخب الأمريكي في الدور نصف النهائي أمام كوريا الشمالية التي حققت فوزا مفاجئا على البرازيل بهدف اللاعب تشاي إيون يونج في الدقيقة 49.

حقق منتخب كوريا الشمالية فوزه الخامس في آخر ثماني مباريات في الدور ربع النهائي، في حين استمرت معضلة البرازيل حيث خسرت جميع مبارياتها الخمس أمام المنتخبات الآسيوية في كأس العالم للسيدات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى