فن وثقافة

القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة القديرة نيللي

وأكد المخرج أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان أن فعاليات الدورة السابعة لمهرجان التبت ستقام خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر من العام المقبل وستتضمن تكريم نخبة من الفنانين المبدعين الذين أثروا الحياة الفنية على مدار الدورة. ساهم تاريخهم الفني في خلق حركة فنية.

من جانبها، أعربت الفنانة القديرة نيللي عن سعادتها باختيارها للمشاركة في الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، قائلة إن التكريم يشعرها بالحب والتقدير، مما يمنحها المزيد من الدافع للعطاء وإعطاء الحب للحياة.

ومن الجدير بالذكر أن الفنانة نيللي قدمت عدداً من الأعمال الناجحة منها على سبيل المثال لا الحصر: "المعلمون والدروس الخصوصية"، "سوق الحلاوة"، "السندريلا والمحمود"، "العاشق"، "الأولاد الطيبون"، "العريس في إجازة". وإلى جانب بطولة فوازير رمضان التي قدمت 13 عملا، قدمت أيضا العديد من الأفلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية

بدأت مشوارها الفني عام 1975 مع المخرج فهمي عبد الحميد. كما حصلت على العديد من الجوائز والأوسمة، وتم تكريمها عام 2022 من السيدة انتصار السيسي، حرم رئيس الجمهورية، في احتفالية أيقونة النجاح بيوم المرأة المصرية بدار القوات الجوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى