العالم

حلفاء ترامب قلقون من علاقته مع ناشطة يمينية متطرفة

ذكرت شبكة “إن بي سي” أن حلفاء المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب يشعرون بالقلق من أن علاقته بالناشطة اليمينية لورا لومر ستكلفه الكثير من الأصوات في الولايات الحاسمة.

وقال الحلفاء للإذاعة الأمريكية إن هناك “مخاوف حقيقية” بشأن العلاقة بين لومر وترامب، خاصة بعد منشورها العنصري على وسائل التواصل الاجتماعي حول منافسة ترامب الديمقراطية كامالا هاريس، والتي كتبت فيها أن “البيت الأبيض بعد رائحة كاري”. سيصبح إلقاء الخطابات في البيت الأبيض ممكنًا عبر مركز الاتصال.” إذا فازت هاريس بالانتخابات الرئاسية.

وقال أحد حلفاء ترامب لشبكة إن بي سي نيوز: “لا تستطيع لورا لومر البقاء. إنها لا تعتذر. هاجمت هذه المرأة نائب رئيس الولايات المتحدة بهذه الطريقة العنصرية. وقال موقع روسيا اليوم: “كان الأمر فظيعًا ولم تعتذر”.

وحذر العديد من الحلفاء من أن خطاب لومر بشأن هاريس قد يضر بمكانة ترامب بين الناخبين الناقدين، خاصة في ولايتي جورجيا ونورث كارولينا الرئيسيتين، اللتين تعدان موطنًا لعدد كبير من السكان الأمريكيين الأصليين والهندوس.

وقال حليف ثان لترامب إن الرئيس السابق تلقى تحذيرا مباشرا بشأن الأمر “من قبل أشخاص في جورجيا ونورث كارولينا… قيل له إنه إذا لم تصلح هذا، فستكون هناك مشكلة”.

وبدا أن ترامب يحاول يوم الجمعة الماضي أن ينأى بنفسه عن لومر عندما قال للصحفيين في مؤتمر صحفي في كاليفورنيا: “لورا روح متحررة، لا أستطيع أن أخبر لورا بما يجب أن تفعله”.

وردا على سؤال من شبكة إن بي سي نيوز بعد المؤتمر الصحفي عما إذا كان ترامب على علم ببعض نظريات المؤامرة التي نشرها لومر، قال الرئيس السابق: “لا أعرف الكثير عنها”.

ونشر لومر نظريات مؤامرة لا أساس لها حول تسجيل المهاجرين غير الشرعيين وعمليات إطلاق النار الجماعية لمساعدة الديمقراطيين على الفوز في الانتخابات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى