العالم

أبو عبيدة: نثمن وقفة شعب اليمن العزيز إلى جانب إخوانه في فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك

وقال المتحدث العسكري لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، إن الحركة “تبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات اليمنية صباح اليوم، والتي استهدفت هدفا عسكريا بالقرب من تل أبيب”. موقف الشعب اليمني العزيز إلى جانب إخوانه في فلسطين واستعدادهم لتقديم التضحيات في “هذا الطريق”.

وأضاف: “نوع السلاح المستخدم في العملية ونوع الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل التي شاركنا بها إخواننا في اليمن تمثل تغييرا نوعيا له دلالات مهمة على مسار ونتيجة طوفان الأقصى”. معركة.”

وشدد على أن “الكيان الصهيوني الذي لا يزال عالقا في وحل غزة والذي يفشل اليوم وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، عاجز جدا عن توسيع الحرب على جبهات جديدة، منها آلاف الصواريخ والعديد منها”. مفاجأة، فإن خطوة حمقاء كهذه ستعني أن نتنياهو “يقود طبيعته المتوترة نحو كارثة مؤكدة”.

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، اليوم، أن القوة الصاروخية للقوات المسلحة اليمنية أصابت هدفاً عسكرياً إسرائيلياً في منطقة يافا “تل أبيب” بفلسطين المحتلة.

وكشف سريع أن العملية تمت باستخدام صاروخ باليستي جديد تفوق سرعته سرعة الصوت. وأكد ذلك نجاح الصاروخ في الوصول إلى أهدافه وفشل دفاعات طاقمه في اعتراضه ومواجهته، حيث قطع مسافة تقدر بـ 2040 كيلومترا في 11 دقيقة ونصف.

اعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، بإطلاق صاروخ باليستي من اليمن باتجاه تل أبيب ولم تتمكن الدفاعات الجوية من اعتراضه.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية عن إصابة مباشرة بمحطة كهرباء جنوب شرق تل أبيب. وأفادوا أيضًا أن الصاروخ اليمني تسبب في حرائق في مناطق الغابات وأضرار في الممتلكات في محطة قطار رئيسية بالقرب من موديعين. واعترفت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الهجوم الصاروخي أدى أيضا إلى توقف حركة القطارات في أجزاء كبيرة من إسرائيل وأدى إلى سقوط قتلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى