العرب

“أوقفا هذا التصعيد المتهور”.. سياسي أمريكي يحذر بايدن وبلينكن من استفزاز بوتين

دعا السياسي الأميركي روبرت كينيدي جونيور الحكومة الأميركية إلى وقف ما أسماه “التصعيد المتهور” وسط مناقشات مستمرة حول السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الغربية لمهاجمة الداخل الروسي.

وتعليقا على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي أعرب فيها عن قناعته بأن جوهر الصراع في أوكرانيا لن يتغير إذا تدخلت الدول الغربية أو سمحت لكييف باستهداف الأراضي الروسية، قال كينيدي: “الوزير بلينكن والرئيس بايدن، توقفا عن ذلك. “..أوقفوا هذا التصعيد المتهور”.

وأوضح: “أنا لا أقول هذا كسياسي، ولكن ببساطة كمواطن في هذا العالم”.

وسبق أن أكد الرئيس الروسي أن الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي لا تناقش فقط مسألة استخدام أوكرانيا لأسلحة غربية بعيدة المدى ضد روسيا، بل تناقش في الواقع ما إذا كانت ستشارك بشكل مباشر في الحرب.

وشدد بوتين على أن مشاركة الدول الغربية، ممثلة بحلف شمال الأطلسي، في الحرب في أوكرانيا ستغير طبيعتها وتجبر موسكو على اتخاذ قرارات بناء على التهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة.

ومع ذلك، لم يعلن البيت الأبيض قرارا بالسماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى لمهاجمة العمق الروسي في بيانه بعد اجتماع بايدن مع رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر.

من جانبه، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين كانت “واضحة ولا لبس فيها”، وأكد أنه “لا شك أنها وصلت إلى آذان المتضررين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى