العالم

حماس: الصاروخ اليمني رد طبيعي على العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

أشادت حركة حماس، الأحد، بالهجوم الصاروخي الذي شنته جماعة الحوثي اليمنية على إسرائيل، ووصفته بأنه رد طبيعي على العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وقالت حماس في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (صفا) اليوم: “نشيد بالهجوم الصاروخي للقوات المسلحة اليمنية وإخوانه أنصار الله في عمق الكيان الصهيوني ونعتبره رد فعل طبيعي” على عدوان الوحدة على اليمن. شعبنا الفلسطيني وضد اليمن الشقيق والمنطقة العربية، ونجدد التأكيد على أن العدو الصهيوني لن يحقق الأمن إلا إذا توقف عدوانه الغاشم على شعبنا في قطاع غزة.

وأضافت أن ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق من عمليات دعم مستمرة ومواجهة مباشرة مع العدو الصهيوني هو حق أصيل في مقاومة أمتنا وشعوبها وتأكيد على وحدتنا كأمة. ومصيرهم المشترك في محاربة المشروع الصهيوني وهيمنته الاستعمارية في فلسطين والمنطقة العربية.

وجددت حماس دعوتها لكافة القوى والشعوب الحرة والضميرية في بلادنا وفي العالم لمواصلة دعمها ومساعدتها لشعبنا ومقاومته الباسلة حتى يتوقف العدوان وحرب الإبادة في غزة وتصادر آمال شعبنا. حقوقهم الوطنية، وتحرير أراضيهم ومقدساتهم، وإقامة دولتهم الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن، تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في إسرائيل بصاروخ باليستي جديد تفوق سرعته سرعة الصوت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى