منوعات

دراسة: تطبيقات المواعدة الأكثر شيوعا للعثور على شريك حياة في اليابان

وجدت دراسة حديثة أجرتها الحكومة اليابانية أن واحدًا من كل أربعة بالغين متزوجين تحت سن الأربعين في اليابان قد وجد شريك حياته من خلال تطبيقات المواعدة، وهي الطريقة الأكثر شيوعًا للقاء الأزواج.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن الاستطلاع أجري في شهر يوليو الماضي في إطار جهود الحكومة اليابانية لوضع استراتيجيات لمساعدة الأجيال الشابة على الزواج وإنجاب الأطفال، حيث أصبح ارتفاع عدد غير المتزوجين سببا رئيسيا في تراجع عدد الأشخاص معدل المواليد في البلاد.

وقالت وكالة الطفل والأسرة إنها تعتزم تعزيز التعاون مع القطاع الخاص في الترويج لتطبيقات المواعدة التي تلتزم بإرشادات السلامة وتشجيع استخدامها الصحيح.

في استطلاع عبر الإنترنت شمل 20 ألف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 15 و39 عامًا في جميع أنحاء البلاد، قال 25.1% من المشاركين الذين تزوجوا في السنوات الخمس الماضية إن تطبيقات المواعدة منحتهم الفرصة لمقابلة الشخص للتعرف على من انتهى بهم الأمر إلى الزواج. .

وبلغت نسبة الأشخاص الذين التقوا بأزواجهم من خلال العمل أو الأنشطة المرتبطة بالعمل 20.5%، بينما بلغت نسبة الذين التقوا أثناء الدراسة 9.9%، و9.1% عن طريق الأصدقاء أو الأشقاء، و5.2% في الحفلات أو المناسبات الاجتماعية الأخرى.

ووجد الاستطلاع أيضًا أن 56.8% من المتزوجين لديهم خبرة في استخدام تطبيقات المواعدة، مقارنة بـ 26.8% من العزاب.

وجد تقرير مؤقت أعدته لجنة وكالة الأطفال والعائلات أن تطبيقات المواعدة تحظى بشعبية خاصة بين الأشخاص في العشرينات من العمر.

تظهر بيانات الحكومة اليابانية أن عدد الأزواج الذين تزوجوا في عام 2023 انخفض إلى أقل من 500 ألف للمرة الأولى منذ 90 عامًا، ليصل إلى 474717، وهو أدنى مستوى منذ الحرب العالمية الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى