رياضة

أبو تريكة: ما يفعله فيفا ويويفا في كرة القدم حرام «يحرقون اللاعبين»

شن محمد أبو تريكة، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، هجوما شرسا على مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الأوروبي (يويفا) بسبب زيادة البطولات وعدد البطولات. مباريات في الموسم الجديد 2024-2025.

وقال أبو تريكة خلال تحليله لمباراة مانشستر يونايتد وساوثامبتون في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي: “رسالتي للاتحاد الدولي واليويفا أن ما تفعلونه باللاعبين حرام والإرهاق يزداد”. وأضاف: “زيادة عدد البطولات والمباريات إلى 70 مباراة في الموسم الواحد أمر غير عادل لأن اللاعبين يحتاجون إلى الراحة والاسترخاء في الصيف”.

وأضاف: “إذا نظرت إلى ما يفعله هالاند وصلاح هذا الموسم، فهذا يشير إلى أن الثنائي حصلا على فترة راحة كافية حتى يقدما أداء متميزا حتى الآن”.

وتابع: “اللاعبون هم أشخاص أول وثاني، وليسوا آلات لزيادة عدد المباريات بهذه الطريقة. ويتأثرون في كل موسم بحالة من التشبع والديناميكية التي تثبت أن مسؤولي الفيفا واليويفا يقولون: “أنا لا أفهم كرة القدم”.

وأتم: “مسؤولو كرة القدم يحرقون اللاعبين. آه ما أحلى زيادة الألعاب ولا توجد رؤى تقنية. هناك مباريات وأشاهدها أثناء نومي بينما نسمع أن مستوى اللاعبين سيء. ويرجع ذلك إلى عدم الحصول على وقت راحة كاف.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى