فن وثقافة

صبري فواز وأشرف زكي وآسر ياسين أبرز الحضور في إطلاق مشروع غايا الإبداعي

احتفل العديد من نجوم الفن والثقافة ببدء المشروع الإبداعي “جايا” خلال حفل كرنفالي بهيج تخللته الفنون البصرية والموسيقى. ويهدف المشروع إلى توليد ألوان إبداعية متنوعة وإثراء المحتوى الفني والفكري العربي المرئي والمسموع والمكتوب باستخدام الوسائط التكنولوجية الحديثة، بالإضافة إلى اكتشاف وتقديم جيل جديد من الموهوبين.

وأقيم الحفل بمركز الهناجر للفنون، حيث تم تكريم عدد من رموز القوة الناعمة في مصر ومن بينهم الكاتب الراحل يحيى حقي، وحصلت ابنته على التكريم. كما تم تكريم الفنانة المتميزة سميحة أيوب، ود. كما حصل على التكريم أيضًا أشرف زكي، الذي تم تكريمه أيضًا، وكذلك الفنانة سميرة عبد العزيز، والمصور السينمائي سعيد شيمي، والكاتب إبراهيم أصلان ورائد التصوير محمد بكر، والفنانين صبري فواز وآسر ياسين والصحفية سحر عبد الرحمن.

كما تم الإعلان عن إطلاق العديد من المسابقات، من بينها مسابقة القصة القصيرة المصرية والعربية، والتي تحمل اسم الدورة الأولى منها يحيى حقي ويديرها الفنان صبري فواز. كما تم الإعلان عن مسابقة للتصوير الفوتوغرافي للمصريين، الدورة الأولى منها تحمل اسم الفنان محمد بكر ويديرها رائد الكاميرا سعيد شيمي. كما انطلقت الجائزة العربية لصناعة المحتوى وخصصت الدورة الأولى للقراءة وسميت باسم الكاتب إبراهيم أصلان وقدمتها الإعلامية سحر عبد الرحمن.

وفي كلمته، قال الكاتب والروائي مراد ماهر، الرئيس التنفيذي لمؤسسة جايا، إن المشروع يمثل حلماً قديماً مؤجلاً ويهدف إلى خلق جسر حقيقي بين الأحلام والواقع، وكذلك بين الجمال وأتباعه. وأوضح أن “جايا” تعكس مصر التي كانت دائما مصدرا للجمال والإبداع وضمانة للعبقرية الدائمة على مر القرون.

وتخلل الاحتفال فقرات فنية قدمتها فرقة “3 سيسترز”، كما تخللها عرض مسرحي موسيقي. وقدمت الفرقة العديد من الأغاني منها “هنا القاهرة” لمحمد تامر، و”ألف ليلة وليلة” لحور تامر، و”اعتزلت من الحب” لمسة تامر، و”قصي قسي” لحكيم. كما غنت الفرقة أغنية الحفل “عفر” من ألحان محمد تامر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى