العرب

الحكم على مدير الأمن العام السعودي السابق بالسجن 20 عامًا

قضت وزارة الداخلية السعودية بسجن مدير الأمن العام السابق خالد الحربي وغرامة مالية بتهمة الرشوة.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان، الجمعة، إن مدير الأمن العام السابق خالد الحربي عوقب بالسجن 20 عاما والغرامة ومصادرة الرشاوى.

قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، إنه تم إنهاء خدمة الفريق خالد بن قرار الحربي، مدير الأمن العام الأسبق، وإحالته إلى التقاعد، ويخضع للتحقيق في العديد من المخالفات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية. مذيع العربية/الحدث، متهم بارتكاب مخالفات تهدف إلى مصادرة الأموال العامة والمنفعة الشخصية.

وتابع المصدر المعني في وزارة الداخلية السعودية: “هيئة الرقابة ومكافحة الفساد باشرت التحقيقات ضد مدير الأمن العام السابق وأحالته إلى المحكمة المختصة وفق نظام الإجراءات الجزائية، وصدر قرار نهائي بحقه”. وذلك بإثبات إدانته بجريمة الرشوة وتزوير المستندات المنسوبة إليه، ومقابل ذلك كله معاقبته بالسجن لمدة (عشر سنوات) وغرامة قدرها مليون ريال سعودي، تودع مع خزينة النائب العام.

وأضاف المصدر المسؤول: “في القضايا الأخرى التي يتهم فيها مدير الأمن العام السابق باستغلال نفوذ منصبه لتحقيق مكاسب شخصية، وجريمة استغلال العقود الحكومية وجريمة اختلاس الأموال العامة، يكون في جميع الأحوال معاقبا”. معاقبته بالسجن عشر سنوات أخرى ومصادرة أموال الرشوة المتحصلة منه والبالغة نحو مليون وأربعة وثمانين ألفاً وثلاثمائة وثلاثة ريال وإيداعها خزانة الدولة. وإلزامه برد المبالغ المختلسة إلى خزانة الدولة وقدرها مليونان وثمانمائة وسبعة وعشرون ألف ريال».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى