العالم

روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين وتتهمهم بالتجسس

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة، قبل ساعات من المحادثات المقررة بين رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر والرئيس الأمريكي جو بايدن في واشنطن، إلغاء اعتماد ستة دبلوماسيين بريطانيين وطردهم من موسكو بعد اتهامهم بالتجسس، جزء من التفويض باستخدام… أطلقت كييف صواريخ بعيدة المدى على أهداف داخل روسيا.

ووصفت بريطانيا هذه المزاعم بأنها “لا أساس لها من الصحة”، وقالت إن إلغاء اعتماد الدبلوماسيين جاء ردا على طرد الملحق العسكري الروسي وإنهاء الوضع الدبلوماسي للعديد من الممتلكات الموجودة في روسيا، وفقا لرويترز.

قال جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، الوكالة الرئيسية التي خلفت جهاز الاستخبارات السوفييتية السابق (كي جي بي)، في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن لديه وثائق تظهر أن قسمًا تابعًا لوزارة الخارجية البريطانية في لندن مسؤولًا عن أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى كان ينسق ما أسماه “تصعيد الهجمات الإرهابية”. وتتمثل مهمتهم في ضمان هزيمة روسيا الاستراتيجية في الحرب مع أوكرانيا.

وقالت الوكالة إنه بناء على الوثائق وردا على تحركات لندن غير الودية العديدة، ألغت وزارة الخارجية الروسية اعتماد ستة أعضاء من الدائرة السياسية بالسفارة البريطانية في موسكو، فيما أعلن التلفزيون الرسمي الروسي أسماء الدبلوماسيين الستة وأعضاء اللجنة. وأظهرت صورا لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى