العرب

كوريا الجنوبية تنتقد نظيرتها الشمالية لكشفها عن منشأة لتخصيب اليورانيوم

أدانت حكومة كوريا الجنوبية بشدة كوريا الشمالية بعد أن كشفت عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، وأمر زعيمها كيم جونغ أون ببذل كافة الجهود لإنتاج مواد نووية للأسلحة النووية التكتيكية.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، قالت وزارة الوحدة في بيان يوم الجمعة إن تطوير كوريا الشمالية غير القانوني للأسلحة النووية يعد انتهاكا واضحا للعديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتهديدا خطيرا للسلام في شبه الجزيرة الكورية والعالم.

وشددت على أنه يتعين على كوريا الشمالية أن توضح أن كوريا الجنوبية والمجتمع الدولي لن يتسامحا مع حيازة كوريا الشمالية للأسلحة النووية تحت أي ظرف من الظروف.

وقالت الوزارة: “أي تهديد نووي أو استفزاز نووي من كوريا الشمالية سيقابل برد قوي وساحق من حكومتنا وجيشنا، استنادا إلى الردع القوي الممتد للتحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة”.

وأضافت أنه يجب على النظام الكوري الشمالي أن يدرك مرة أخرى أنه لا يمكن تحقيق أي شيء بالأسلحة النووية وأنه يجب عليه التحرك بسرعة نحو الحرية وسبل العيش والسلام للشعب الكوري الشمالي.

ودعت الوزارة كوريا الشمالية إلى الرد الفوري على حوار نزع السلاح النووي الذي اقترحته حكومة كوريا الجنوبية.

ذكرت وسائل إعلام كورية شمالية اليوم أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قام بتفقد منشأة لتخصيب اليورانيوم وأمر بزيادة إنتاج المواد النووية اللازمة للأسلحة النووية التكتيكية.

وهذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها كوريا الشمالية عن منشآتها لتخصيب اليورانيوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى