العالم

كيف رد بوتين على احتمالية قصف الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى؟

علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على احتمال حصول نظام كييف على إذن من الغرب للتوغل في عمق الأراضي الروسية بأسلحة بعيدة المدى، مؤكدا أن هذا السيناريو سيعني دخول الناتو بشكل مباشر في الصراع.

وقال بوتين في مقطع فيديو نشره على منصة "تليغرام" للصحفي بافيل زاروبين، إن القوات المسلحة الأوكرانية تنفذ هجمات في عمق الأراضي الروسية منذ فترة طويلة، لكن استخدام الأسلحة الغربية بعيدة المدى لهذا الغرض سيعني وأن الجيش الغربي هو من سيقوم بذلك وسينفذ هجوماً مباشراً على الأراضي الروسية، حسبما أوردت “روسيا اليوم”.

وأضاف: “هدفنا ليس السماح أو منع نظام كييف من مهاجمة الأراضي الروسية. يفعل على أي حال. ولكن عندما يتعلق الأمر باستخدام أسلحة دقيقة بعيدة المدى، فالأمر مختلف تمامًا”.

وقال الرئيس الروسي: “الجيش الأوكراني غير قادر على تنفيذ هجمات بأسلحة بعيدة المدى وعالية الدقة، لأن ذلك لا يمكن تحقيقه إلا بمساعدة الأقمار الصناعية الأمريكية والأوروبية”.

وأكد بوتين: "من المهم للغاية وربما الأساسي أن مهام الطيران لهذه الأنظمة الصاروخية لا يمكن تنفيذها في الواقع إلا من قبل أفراد عسكريين من دول الناتو … نحن نتحدث عن قرار بشأن ما إذا كانت دول الناتو متورطة بشكل مباشر في الصراع أم لا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى