العرب

تفاصيل جديدة في مقتل عائشة نور بالضفة الغربية.. ما القصة؟

يلقي تحقيق نشرته صحيفة واشنطن بوست ظلالاً من الشك على رواية أفراد الطاقم بشأن مقتل الناشطة التركية الأمريكية عائشة نور في الضفة الغربية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية مؤخرًا في خبر عاجل.

وبحسب المذيعة فإن عائشة نور أصيبت بالرصاص بعد أكثر من نصف ساعة من ذروة المواجهات بين المتظاهرين وجيش الاحتلال.

وبحسب المذيعة فإن جيش الاحتلال أطلق النار على المتظاهرين رغم انسحابهم ولم يشكلوا خطرا واضحا على الجنود.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال تمتعوا بحرية واسعة في إطلاق النار خلال الاحتجاجات، حيث اعتبر ذلك مقبولا لردع المتظاهرين.

والجدير بالذكر أن الخارجية الأمريكية قالت: “إن واشنطن ليس لديها معلومات إضافية حول الظروف المحيطة بمقتل الناشطة الأمريكية”، وقالت إنها طلبت من إسرائيل التحقيق.

وأضافت الخارجية: “نتوقع من إسرائيل أن تتأكد من أن التحقيق في مقتل الناشط سيكون شاملا وشفافا وأن يتم إعلان نتائجه علنا، مشيرة إلى أن مقتل الناشط يزعجنا ويقلقنا، ولكننا نفعل ذلك”. “لا أريد إيقاف التحقيق.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن إسطنبول ستتخذ كافة الخطوات القانونية لمحاسبة إسرائيل على مقتل الناشط التركي ورفع دعوى قضائية أمام محكمة العدل الدولية.

وأضاف الرئيس التركي أنه إذا لم يتم إيقاف إسرائيل فإن سياسة الاحتلال لن تتوقف بل تتقدم، قائلا إننا سرعنا جهودنا لحث العالم الإسلامي على بذل جهود أكبر لإنهاء الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة لمنعها.

وتابع: “من الضروري عقد قمة سريعة لقادة منظمة التعاون الإسلامي لمنع حدوث إبادة جماعية في غزة”، لافتا إلى أن تركيا تدعم مصر في دورها كوسيط للتوصل إلى وقف إطلاق النار وضمان تسليم المساعدات. المساعدات لقطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى