العرب

بعد اتهام ترامب لها.. هاريس: لا أكره إسرائيل ودعمتها طوال حياتي

قالت المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس إنها “لا تكره إسرائيل” وأن ادعاء دونالد ترامب بهذا المعنى “غير صحيح”.

وأضافت هاريس خلال مناظرتها مع ترامب: “طوال حياتي ومسيرتي المهنية، دعمت إسرائيل والشعب الإسرائيلي. وأضاف: “إنه يحاول صرف الانتباه عن حقيقة أنه ضعيف ومخطئ فيما يتعلق بقضايا الأمن القومي ويريد أن يصبح ديكتاتوراً في اليوم الأول من رئاسته”.

وتابعت هاريس: “قال ترامب إن فلاديمير بوتين يستطيع أن يفعل ما يريد في أوكرانيا، وقال إنه سيكون من الذكاء غزو أوكرانيا، وتبادل رسائل الحب مع كيم جونغ أون.. يمكنك التلاعب بترامب، “إنه عار هذا أنت.”

وخلال المناظرة، قال المرشح الجمهوري للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب: “لو كنت رئيسا لما حدثت الحرب بين إسرائيل وحماس، ولما قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا”.

وزعم ترامب أن كامالا هاريس “تكره إسرائيل ولم تحضر خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام الكونغرس” لأنها “ستجعل إسرائيل تختفي خلال عامين إذا أصبحت هاريس رئيسة للولايات المتحدة لأنها إسرائيل ويكرهها العرب”. . وبسببها ستنفجر هذه المنطقة بأكملها وسيعاني العرب. وسوف يختفى اليهود وإسرائيل”.

وقال ترامب أيضًا: “إيران كانت مفلسة عندما كنت في منصبي وهي الآن تجني المال. ولم يكن لدى إيران المال وأصبحت الآن غنية بتوزيع الأموال على الحوثيين، في حين أنها “سوف تنهي الحرب بسرعة، وسوف تفعل ذلك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى