العرب

روسيا تعتبر الهجمات الأوكرانية الأخيرة مبررًا لمواصلة الحرب

واعتبر الكرملين الهجمات والمسيرات الأخيرة التي قام بها الأوكرانيون في منطقة موسكو بمثابة تأكيد لسياسته الحربية.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية الرسمية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله: “علينا أن نواصل العملية العسكرية الخاصة لحماية أنفسنا من مثل هذه الحوادث”، مرددا الوصف الذي تستخدمه الحكومة الروسية رسميا للحرب ضد أوكرانيا.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق من يوم الثلاثاء أنها أسقطت 144 طائرة بدون طيار فوق مناطق بيلغورود وبريانسك وكورسك وأوريول وفورونيج وليبيتسك وكالوغا وتولا، بالإضافة إلى منطقة موسكو، وأفادت التقارير بمقتل امرأة في مبنى سكني.

وبينما تعاني المناطق المدنية في أوكرانيا من خسائر في صفوف المدنيين بشكل شبه يومي نتيجة الهجمات الروسية بالمسيرات أو الصواريخ، وصف بيسكوف الهجوم الأوكراني القاتل بأنه “جوهر نظام كييف”.

وبينما تواصل أوكرانيا الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي واسع النطاق الذي بدأ قبل أكثر من عامين ونصف العام، شنت أوكرانيا بشكل متكرر هجمات على الأراضي الروسية بطائرات بدون طيار وصواريخ في محاولة لتعطيل الإمدادات العسكرية الروسية. لكنها نفت أن تكون هذه مرافق مدنية.

وتشن روسيا بدورها هجمات منتظمة على المناطق الداخلية من جارتها، وتستهدف في المقام الأول إمدادات الطاقة في أوكرانيا. وقد أدى التدمير المنهجي لمحطات الطاقة والمحطات الفرعية إلى عدم الاستقرار في إمدادات الطاقة في أوكرانيا، حيث يفقد السكان في كثير من الأحيان الطاقة لساعات طويلة دون انقطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى