فن وثقافة

50 ألف جنيه ارتفاعًا بأسعار تويوتا كورولا الجديدة في مصر

أعلنت شركة تويوتا مصر خلال شهر سبتمبر الماضي عن زيادة أسعار سيارة كورولا السيدان العائلية موديل 2024 بمقدار 50 ألف جنيه عبر جميع الفئات المتوفرة في السوق المحلي.

وبحسب القائمة التي أعلنها المندوب المحلي، فقد بدأ سعر الكورولا بـ 1.350.000 جنيه، والفئة الثانية بـ 1.440.000 جنيه، والفئة الثالثة بـ 1.550.000 جنيه.

وبالنسبة للفئة الرابعة تبلغ الجائزة الرسمية الجديدة مليون و650 ألف جنيه، فيما تبلغ جائزة الفئة الخامسة وهي الأفضل تجهيزا مليون و700 ألف جنيه.

وتعد الزيادة التي أعلنتها تويوتا مصر هي الأولى منذ تخفيض أسعار كورولا في أبريل الماضي، حيث انخفضت أسعار السيارات بالتقسيط ما بين 175 ألف إلى 250 ألف جنيه.

تعتمد تويوتا كورولا 2024 على محرك VVT-I سعة 1.6 لتر 4 سلندر بقوة 120 حصان، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي مزود بتقنية CTV.

ويطرح الجيل الثاني عشر من كورولا في مصر بمميزات أمان قياسية، أهمها الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، وتوزيع الفرامل إلكترونيًا (EBD)، ونظام المساعدة على صعود التلال (HAS).

تتوفر السيارة في الفئة الأعلى تجهيزًا بفتحة سقف؛ شاحن لاسلكي لشحن الهواتف الذكية مع وظيفة الاتصال اللاسلكي بالهواتف الذكية – بلوتوث.

كما تتوفر السيارة بوحدة تحكم مركزية محدثة تتميز بشاشة تحكم مذهلة بقياس 7 بوصات تعمل بنظام الترفيه Entune 3.0 وAndroid Auto وAmazon Alexa وApple CarPlay، بالإضافة إلى عدادات رقمية مع شعار تويوتا في الوسط تدعمها.

إقرأ أيضاً:

أسعار لادا جرانتا في مصر تسبب أزمة في روسيا.. وأفتوفاز توضح

منتصر زيتون: عودة استيراد السيارات لن يؤثر على الأسعار لهذا السبب

بأقل من سعر آيفون 16 الجديد. اشتري سيارة مستعملة من عام 1995

أرخص 5 سيارات تحمل شعار “صنع في مصر” يبدأ سعرها من 590 ألف جنيه مصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى